التسجيل في منحة البطالة Minha anem dz

آخر تحديث في مارس 28, 2023 بواسطة تلفزيون صفاء
التسجيل في منحة البطالة anem dz 2023

التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2023 minha.anem.dz، حيث أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن البدء في استقبال طلبات التسجيل من منحة البطالة، التي أعلنت عنها الحكومة الجزائرية للشباب العاطلين عن العمل وفق الشروط التي أعلنت عنها للحصول على مبلغ المنحة التي تقدر قيمتها بـ 15 ألف دينار جزائري.

وأكدت المؤسسة أن منصة منحة البطالة minha.anem.dz تسمح للشباب في التسجيل في منحة البطالة وحجز موعد وتعديله لدارسة ملف منحة البطالة من قبل القائمين على المنحة.

وأشارت الوكالة الوطنية للتشغيل أن منصة التسجيل في منحة البطالة مفتوحة على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، وشددت على العاطلين عن العمل الذين لا يملكون حسابا بريديا جاريا التقرب من مكاتب بريد الجزائر والاستفادة من منحة البطالة.

التسجيل في منصة منحة البطالة Minha.anem.dz

تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم كافة الشباب حاملي شهادة التعليم من وزارة التربية والتعليم طالبي الشغل الراغبين في الاستفادة من منحة البطاله أن أول مرحلة في العملية تتم عبر التسجيل في منحة البطالة لدى مصالح الوكالة على الموقع الاكتروني “منحة” من خلاله تستخرج استدعاء يضرب لك موعد مع ملحقة وكالة التشغيل في منطقتك لكي يتم التحقق من وضعيتك كبطال.

رابط التسجيل في منحة البطالة Minha anem dz

أعلن وزير العمل والتشغيل يوسف شرفة أن موعد و تاريخ صب منحة البطالة سيكون في الـ28 من كل شهر ميلادي، بداية من مارس المقبل، وللتسجيل في منحة البطالة الجزائر من خلال الدخول الى رابط موقع التسجيل في منحة البطالة Minha anem dz باتباع الخطوات التالية:

التسجيل في منحة البطالة Minha anem dz

  1. الولوج إلى موقع منصة منحة البطالة minha.anem.dz.
  2. الضغط على التسجيل.
  3. كتابة رقم التسجيل الخاص بطاقة طالب العمل.
  4. إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية.
  5. الانتظار حتى اكتمال التحقق من الطلب والرد بالرفض أو القبول.
  6. في حالة القبول لا بد من تعبئة البيانات المطلوبة من طالب العمل.
رابط التسجيل في منحة البطالة Minha anem dz
رابط التسجيل في منحة البطالة Minha anem dz

1- بعد الإنتهاء من التسجيل في منحة البطالة سيتم تحديد موعد المقابلة مع مستشار وكالة التشغيل في منطقة السكن وتقديم ملف منحة البطالة.

2- طباعة التعهد والالتزام وإيصال الموعد الذي حددته من أجل المقابلة.

موعد مقابلة منحة البطالة

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل أن من قام بعملية التسجيل في منحة البطالة يجب عليه إجراء المقابلة في موعدها المحدد في أقرب وكالة تشغيل في مدينته والتسجيل من خلال تقديم ملف منحة البطالة بعد يتم قبول طلبه وسيتم إيداع المنحة المالية في حساباتهم البنكية.

كما أشارت أيضا إلى أن منصة التسجيل في منحة البطالة الجزائر، تستمر في استقبال طلبات الشباب العاطلين عن العمل والباحثين عن فرص وظيفية وتقديم ملفات منحة البطالة على أن يتم إجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين.

حل مشكل التسجيل في منحة البطالة

كما أوضحت الوكالة الوطنية للتشغيل الجزائرية في بيان لها، موجه للشباب العاطلين عن العمل والذين يواجهون مسكل أو تعذر عليهم إكمال عملية التسجيل في منحة البطالة بسبب وجود تأمين ساري المفعول.

في هذه الحالة يجب عليكم التوجه إلى مقرات مصالح الضمان الاجتماعي أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لحل المشكلة التي تواجههم.

التسجيل في منحة البطالة المنصة الرقمية لمنحة البطالة Minha anem dz يمكنكم من خلال هذه المنصة، التعرف على الإجراءات الرسمية و الشروط التي تحدد كيفية الإستفادة من منحة البطالة مع توضيح الفئات المعنية بها.

شاهد أيضا: تجديد بطاقة طالب العمل ومنحة البطالة.

شروط الإستفادة من منحة البطالة
  • يجب أن يتراوح عمرك بين 19 و 40 عامًا.
  • يجب أن يكون طلب العمل الخاص بك مفعل على مستوى الوكالة المحلية للتشغيل .
  • أن لا يكون لديك أي نشاط لحسابك الخاص .
  • ألا تكون قد استفدت من أحد برامج مساعدات الدولة .
  • يجب أن لا تكون لديك أي استفادة من الصندوق الوطني للتقاعد .
  • كما يجب أن يكون عدد التوجيهات المرفوضة في إطار عروض العمل أقل من اثنين(2).
  • يجب أن يكون الزوج(ة) غير مستفيدا من أي دخل أجري أو دخل للحساب الخاص.
  • يجب أن تكون طالب عمل لأول مرة (لم تعمل من قبل) ولست طالبًا في الجامعة أو في طور تكوين مهني.
  • يجب عليك تبرير موقفك من الخدمة الوطنية.

كما تسمح لكم المنصة التسجيل في منحة البطالة و حجز موعد أو تعديله لدراسة ملفكم لدى الملحقات المحلية للتشغيل وذلك حرصا من الوكالة الوطنية للتشغيل على التكفل الأفضل بطالبي العمل و تقديم خدمات ذات جودة.

وتعتبر التسجيل في منحة البطالة برنامج لمرافقة طالبي العمل لأول مرة و تحفيزهم و التكفل بهم أثناء مرحلة بحثهم عن عمل. الوكالة الوطنية للتشغيل كمؤسسة مسؤولة عن تسيير إجراءات الإستفادة من التسجيل في منحة البطالة، قامت بتطوير هذه المنصة الرقمية حرصا منها على تنظيم العملية، الإتصال الآني مع طالبي العمل و الوقاية الصحية لجميع المرتادين على الملحقات المحلية للتشغيل.

لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة دليل: التسجيل في منحة البطالة 2023.

الوسوم:
ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

apartmentcoglicensecalendar-fullscreenselectearthcheckmark-circle linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram